الانتقال الى المحتوى الأساسي

وكالة الجامعة لشطر الطالبات

الإدارة العامة للشؤون القانونية بشطر الطالبات

"الإدارة العامة للشؤون القانونية بشطر الطالبات" هي أحد فروع "الإدارة العامة للشؤون القانونية بجامعة الملك عبد العزيز" التي تعنى بمساعدة وكيلة الجامعة لشطر الطالبات في كل ما يختص بشؤون التحقيقات والأمور القانونية الخاصة بشطر الطالبات، لذا فهي تتبع وكيلة الجامعة لشطر الطالبات من الناحية الوظيفية والإدارية، وتتبع الإدارة العامة للشؤون القانونية من الناحية الفنية.

حيث سبق أن صدرت بتاريخ (1426/5/18هـ) موافقة معالي رئيس الجامعة -مدير الجامعة آنذاك- على إنشائها بموجب إحالة معاليه رقم (976/س/5/26)، وبناءً عليها صدر قرار سعادة وكيلة الجامعة لشطر الطالبات -عميدة شطر الطالبات آنذاك- رقم (11761/ق) وتاريخ (1426/7/5هـ) بإنشاء وحدة إدارية في شطر الطالبات باسم "وحدة التحقيقات والاستشارات القانونية بشطر الطالبات".

وفي (1435/3/6هـ) تم تغيير اسم الوحدة ليصبح "الإدارة القانونية بشطر الطالبات" بناء على قرار سعادة وكيل الجامعة رقم (3466/ق)، ثم تم تعديل المسمى بموجب قرار معالي مدير الجامعة رقم (2540/ق)، وتاريخ (1441/2/28هـ) ليصبح "الإدارة العامة للشؤون القانونية بشطر الطالبات".

المنسوبات

الرؤية

التميز والريادة في الأعمال والمهام القانونية على مستوى الجهات الحكومية، وأن تكون الإدارة الوعاء النظامي والقناة القانونية المضطلعة بكل المهام ذات الصبغة القانونية لتحقيق خطط الجامعة، وحفظ حقوقها في كل المجالات.

الرسالة

تقديم خدمات قانونية متميزة تلبي تطلعات وطموحات إدارة الجامعة ومنسوبيها والمتعاملين معها.

القيم

النزاهة، الاحترافية، المصداقية، التقوى، التعاون.

الأهداف

  1. الارتقاء بالفكر القانوني لدى منسوبي الجامعة وترسيخ ثقافة الالتزام بالقوانين واللوائح.
  2. توفير مناخ عمل إيجابي داخل الجامعة تسوده الثقة من خلال تفعيل مبدأ الشفافية والعدل والإنصاف.
  3. تحقيق توافق وانسجام اللوائح الداخلية والقرارات والعقود والاتفاقيات في الجامعة مع الأنظمة واللوائح والتعليمات بالمملكة.
  4. الدفاع عن حقوق الجامعة وحماية مصالحها على أكمل وجه.

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 4/17/2022 12:47:21 PM